وهذا رابط لمكالمة أجراها بعض الإخوة في الأردن مع فضيلته، وفيها سؤال عن حال سليم الهلالي .
الموافق : 31 مارس لعام 2012 ميلادي .
- قال ابن المبارك : " من استخف بالعلماء ذهبت آخرته، ومن استخف بالأمراء ذهبت دنياه، ومن استخف بالإخوان ذهبت مروءته " .السير 8/405
- قال ابن القيّم - رحمه الله - "فإذا إنضافت الأقوال الباطلة إلى الظنون الكاذبة وأعانتها الأهواءالغالبة، فلا تسأل عن تبديل الدين بعد ذلك".
- قال سفيان الثوري - رحمه الله - "إذ أحببت الرجل في الله، ثم أحدث في الإسلام فلم تبغضه عليه فلم تحبه في الله" الحلية 7/34.
عن أبي قِلابة رحمه الله أنه قال : لا تجالسوا أهل الأهواء ولا تجادلوهم فإني لا آمن أن يغمسوكم في الضلالة أو يلبسوا عليكم في الدين بعض ما لبس عليهم .
أئمة حق والنصوص طريقهم ...... وأحمد خرّيت الطريق وهاديا
*******
أنا حنبلي ما حييت وإن أمت ....... فوصيتي للناس أن يتحنبلوا
هذا البيت قاله أبو إسماعيل الأنصاري الهروي الحنبلي رحمه الله
*******
وقال أحمد بن الحسين بن عبدالله بن قدامة(ابن قاضي الجبل) رحمه الله :
نبيي أحمد وكذا إمامي .......... وشيخي أحمد كالبحر طامي
واسمي أحمد ولذاك أرجو ........ شفاعة أشرف الرسل الكرام
*******
قال العلامة الامام مرعي بن يوسف الكرمي الحنبلي
لئن قلّد الناس الأئمة إنني...... لفي مذهب الحبر ابن حنبل راغب
أقلد فتواه وأعشـق قوله ........ وللناس فيما يعشـقون مذاهب
*******
و قال احد الشعراء :
يقولون لي قد قّل مذهب أحمــد ..... وكل قليل في الأنام ضئيل
فقلت لهم مهلا غلطتم بزعمكم ..... ألم تعلموا إن الكرام قليـــل
*******
الحنبليون قوم لا شبيه لهم ............. في الدين والزهد والتقوى
إذا ذكروا أحكامهم بكتاب الله مذ خلقوا ... وبالحديث وما جاءت به النذر
*******
قال ابن أعين :
أضحى ابن حنبل محنة مأمونة .... وبحب أحمد يعرف المتنسك
وإذا رأيت لأحمد متنقصا ...... فاعلم بأن ستوره ستهتك
هناك تعليق واحد:
سبحان الله ماذا عمل التعصب الأعمى بأهله , سليم الهلالي ( السارق الكذاب ) أصبح علامة ومربي فاضل! واعجباه ثم واعجباه ولايكاد ينقطع العجب , ويحيى الحجوري المبتدع الضال الذي يتهم رسولنا عليه الصلاة والسلام بأنه يخطئ في وسائل الدعوة إلى الله والعياذ بالله ويتهم الصحابة رضي الله عنهم بأنهم أول من أظهر الإرجاء بل يسمي أحدهم أنه أول من أسس الإرجاء وهو عثمان بن مظعون رضي الله عنه كبرت كلمة تخرج من في يحيى الحجوري ويقول عن الخليفة الراشد الثالث أنه ابتدع الآذان الأول للجمعة ومن تبعه عليه فهو مبتدع ألا قاتلك الله ياحجوري وأمور غيرها يشيب لها الولدان أصبح عندهم شيخ وعلامة وناصح أمين وكان الأحرى بهم أن يسموه ( الخائن المبين ) وفئة أخرى لاهي مع العير ولا مع النفير أو كما يقال بالمثل العامي ( لاهم مع المعزى ولا مع الضآن )وماكنت أتصور أن يكون في الأردن أحمق من أتباع الحلبي باسثناء ملل الكفر فحين إذن حق لي ولغيري أن نقول من باب الإنصاف لاغير { عذراً أيها الحلبيون فقد وجد من هو أحمق منكم في الأردن } ...
إرسال تعليق