************************

************************

التاريخ

||

جديدي في تويتر

الأحد، 3 أبريل 2011

( يامدعي علم الحديث فرِّق بين العلامة الجابري المدني والسفيه يحيى الحجوري اليمني )

 
بسم الله الرحمن الرحيم






( يامدعي الحديث فرِّق بين العلامة الجابري المدني والسفيه يحيى الحجوري اليمني )






الحمدلله حمداً يليق بجلاله والصلاة والسلام على خير مبعوث للعالمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد :






قال تعالى :( وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (36) وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا (37) كُلُّ ذَلِكَ كَانَ سَيِّئُهُ عِنْدَ رَبِّكَ مَكْرُوهًا (38)



الإسراء:36- ٣٨



وقال تعالى :(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَوَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71)الأحزاب: ٧٠ – ٧١




وروى الإمام أحمد والبيهقي والحاكم عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. ‌


قال الألباني (صحيح) انظر حديث رقم:3650في صحيح الجامع .






ثم أما بعد :






أحبتي في الله قد كثرت الفتن وفرَّقت الشمل ومزقت حبال الأخوة واختلط الحابل بالنابل وتُرك العلماء والتُف حول السفهاء ونطق الرويبضة فوَأسفاه , ومما لفت نظري في أحد المواقع التي تدعي أنها على خطى أهل الحديث على الشبكة العنكبوتية كلام بانت فيه رائحة الكذب والبهتان وكتمان الحق ومساواة الحق بالباطل فكيف لا وقد كتبوا بالخط العريض مساواة بين السفيه اليمني الحجوري يحيى علي وبين ريحانة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم العلامة الفقيه الوالد عبيد بن عبدالله الجابري حفظه الله بل وجعلوهما في قالب واحد ولا أعلم السبب لأن الذي نعرفه من أهل الحديث أن الكذاب الفاجر مجروح عندهم فهل ياترى سفيه دماج الكذاب عندهم مثل العلامة الجابري ألا قاتل الله الهوى كم جر أصحابه إلى المهالك , أم أنه الخوف الذي أرعد فرائصهم من المسكين يحيى علي , فأرجو من القائم على هذا المنتدى المذكور أن يستغفر من هذا الكذب الصريح وقلب الحقائق وإيهام الناس أن الحاصل بين الحجوري والعلماء الأجلاء مجرد فتنة بين أخوة , لا يامدعي علم الحديث ليس الأمر كما صورته لك نفسك الضعيفة فانتبه هداك الله الأمر أكبر مما تتصور مع أني كنت أظن أن أمر الحجوري لم يعد يخفى على أحد وخاصة أنت يامن تدعي أنك من أهل الحديث وأنى لك ذلك والكبر والعجب يملآن صدرك والعياذ بالله واعلم يارعاك الله أني لاأعرفك ولا أريد أن أعرفك ولكن الحق عزيز علي فأنصحك إن كتبت فاكتب حقاً وإلا فأمسك عليك لسانك والزم بيتك وابكِ على خطيئتك , ولا أعلم أين ذهبت بالجمع الآخر من العلماء الذين انتهك الحجوري أعراضهم أين علامة اليمن محمد الوصابي وأين الشيخين الإمام والبرعي وأين الشيخين الأخوين عبدالرحمن وعبدالله العدنيين وأين بقية المشايخ الصوملي والذماري والسالمي وأين بقية طلبة العلم منهم من عرفنا ومنهم من لم نعرف بل أين الشيخ عبدالله البخاري بل أين مشايخ الجزائر أين هؤلاء من مخيلتك ألم تسمع وترى انتهاك الحجوري لأعراضهم أتعامي هذا منك أم أنه عمى القلب ياهذا , ارجع وتب إلى الله قبل فوات الآوان وادفع عن أعراض إخوانك من ظلم هذا الفاجر الألد الخصم , وإلا قد نبهناك أين تذهب إن لم تستطع قول الحق فلعلك تريح وتستريح .









كتبه :



أبو سعيد الحنبلي السلفي



غفر الله له ولوالديه ولجميع المسلمين .



بتاريخ : ربــــ 13 ــــــيع الأول / 1432 هـ .


الموافق : فبرايــــ 16 ـــــر / 2011 م .

ليست هناك تعليقات:

التوقيع :

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المدونة السلفية الحنبلية