************************

************************

التاريخ

||

جديدي في تويتر

الجمعة، 18 مايو 2012

{ الدّر الثمين في النصح الأمين } لبعض علمائنا الربانيين : جمع وإعداد الأخ الفاضل أبو عبدالله شريف حمد وفقه الله .





بسم الله الرحمن الرحيم




أما بعد : فهذا جمع مبارك من نصائح وتوجيهات بعض علمائنا الأكابر - حفظهم الله -, لأخينا الفاضل : أبوعبدالله شريف حمد - وفقه الله - وقد أسميته : ( الدّر الثمين في النصح الأمين ) لبعض علمائنا الربانييناطرحه بين يدي الزوار الكرام كي يغرفوا العلم من مصادره ومنابعه الأصيلة , وإليكم هذا الجمع الماتع النافع بإذن الله :


من يستمر في مجالسة أهل البدع والأنس بهم لا يحل لك أن تجعله صديقا من دروس المسجد الحرام برقم/1348 جمع وإعداد/ شريف حمد ‎http://ia700307.us.archive.org/20/items/1348L/1348L.mp3

العمل في تسجيلات تبيع ‎#الأناشيد‏ و ‎#أشرطة‏ أهل ‎#البدع‏ عمل سيئ/ ‎#اللحيدان‏ من دروس ‎#الحرام‏ برقم/ 1357 جمع وإعداد/ شريف حمد ‎http://ia700202.us.archive.org/20/items/L1357/L1357.mp3

حكم الكلام في الحكام ونشر عيوبهم بين الناس؟ العلامة اللحيدان
من دروس المسجد الحرام برقم1345

الرد على من يستدل على حرية الدين بقوله تعالى ( لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ) /اللحيدان من دروس المسجد الحرام برقم 1341

حكم قول "كرّم الله وجهه" عند ذكر علي -رضي الله عنه- ... اللحيدان من دروس المسجد الحرام الدرس1334

حُكْم العَوام مِنْ أتْباع الفِرَق والمَذاهب الضالّة؟ العلامة ‎#اللحيدان‏ من دروس ‎#المسجد‏ ‎#الحرام‏ الدرس 1334

(صوت) العلامة اللحيدان/ نصيحة لمن يُفتي بغير علم..وإذا أفتى إنسان ليس من أهل العلم يُنصح ويخبر من سأله أن لا علم عنده ‎http://ia600308.us.archive.org/20/items/L1333/1333.mp3

اللحيدان/لا يشترط في الفتوى أن لا تُقبل إلا إذا خرجت من عدد كبير.. ا
من دروس المسجد الحرام رقم1331

اللحيدان/ من رحمة الله بهذه الأمة أن أبقى لها كل ما تركه نبيها -صلى الله عليه وسلم- من دروس المسجد الحرام برقم 1321

العلامة محمد السبيل/ العبرة باتباع السنة وليس بكثرة العمل

إذا رأيت من أحد شيئ تخشى أن يكون فيه مخالفة وليس عندك دليل فتنصحه أن يسأل ‎#أهل_العلم

حكم متابعة الإمام إذا خالف السنة في الصلاة كما لو أسبل يديه؟ الفوزان

(صوتيا) حكم قتال الكفار على طريقة حرب العصابات؟ العلامة الفوزان,,,

الفوزان/ من أنكر حديثا متواترا فإنه كافر لكن المقلد والجاهل يعذر بالجهل ويحكم عليه بالضلال لا بالكفر

(عَلَيْكَ بِآثارِ مَنْ سَلَفَ وإِنْ رَفَضَكَ النَّاسُ، وَإيَّاكَ وآراءَ الرِّجَالِ، وَإِنْ زَخْرَفُوهُ لَكَ بالقَوْلِ)

حكم تلقين الميت بالشهادتين.؟ الفوزان

ِ

ليست هناك تعليقات:

التوقيع :

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المدونة السلفية الحنبلية