************************

************************

التاريخ

||

جديدي في تويتر

الأحد، 1 أبريل 2012

كشف زيف التصوف وبيان حقيقته وحال حملته (حوار مع الدكتور القاري وأنصاره) للعلامة ربيع المدخلي حفظه الله .




بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.

أمابعد:

فإنمن أعظم ما نكب به المسلمون البدع والضلالات التي انتشرت فيهم من قرون فلم يسلممنها إلا من حفظه الله وسلمه ممن اعتصم بكتاب ربه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلموما كان عليه السلف الصالح ومن تبعهم بإحسان.

ومنشر أنواع البدع والضلال التي استفحل شرها وامتد ضررها وجثمت على صدر الأمة وعلىعقول كثرة ساحقة منها بدع الصوفية والتصوف وما حوته من خرافات وانتشرت بسببهاعبادة القبور والغلو في الأولياء والاستغاثة والاستنجاد بهم واعتقاد أنهم يعلمونالغيب ويتصرفون في الكون وضلالات كبرى لا تحصى فكان لهذه الطوام الصوفية الآثارالمدمرة في حياة الأمة مما جعل الكثير منها غثاء كغثاء السيل سهل لأمم الكفرالتداعي عليها كما تداعى الأكلة على قصعتها.

ومعكل هذا التدمير الذي جلبه على الأمة الصوفية والتصوف بالإضافة إلى الرفض وغيره منالبدع تجد من يدافع عن التصوف والصوفية والرفض والروافض وسائر البدع وأهلها.

وممنانبرى للدفاع عن الصوفية والتصوف فادعى أن التصوف الصحيح عين التوحيد وأن الصوفيةمن أهل السنة والجماعة الدكتور عبد العزيز قاريء المدرس سابقاً مع الأسف في قلعةالتوحيد والسنة الجامعة الإسلامية , وارتكب من المغالطات بهذا الصدد مالا يجوزالسكوت عليه بل يجب كشف هذه المغالطات وبيان حقيقة الصوفية والتصوف، وتابع القاريفي مغالطاته بعض الصوفية فلم يحرك ساكناً تجاه أباطيلهم بل ذهب يؤكد باطلهوباطلهم.

فقمتتجاه هذا الباطل بجهد المقل نصرة لدين الله الحق وذباً عنه في عدد من المقالاتوبينت أن التصوف الصحيح إنما هو وساوس وخطرات وجهالات وتعذيب للنفس وتجويع لهاوصيام غير مشروع على طريقة رهبان النصارى , فكيف يكون هذا هو عين التوحيد؟.

ثمعنَّ لي جمع هذه المقالات في كتاب واحد ثم نشرها ليُسهم في دحض الباطل وفي التمييزبين الحق والباطل , والضلال والهدى , وسميته " كشف زيف التصوف وبيان حقيقتهوحال حملته " حوار مع الدكتور القاري وأنصاره ".

أسألالله أن ينفع به الإسلام والمسلمين وأن يبدد به ظلمات الباطل إن ربي لسميع الدعاء.

وصلىالله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وكتب :



ربيع بن هادي بن عمير المدخلي



20/شعبان/1426هـ.



ليست هناك تعليقات:

التوقيع :

جميع الحقوق محفوظة لموقع © المدونة السلفية الحنبلية