بِسْمِ اللهِ الْرَحْمنِ الْرَحِيم |
( وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا )
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه خير القرون الأولى .
أمَّا بعد ...
فقد سمعت كلاماً قبيحاً لسليم الهلالي يصف فيه دار الحديث العلمية السلفية بالفيوش بأنها مركز ضرار وحُشُوش وفشوش.
وأقول لهذا المفتون الكذاب :
( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )
فلا واللهِ ما كانت دار الحديث بالفيوش مركز ضرار أبداً بل قد أُسِّسَت على التقوى من أول يوم ونفع الله بها وبمشايخها وبطلابها أيما نفع وعلى رأسهم شيخنا العلامة الفقيه أبي عبد الله عبد الرحمن بن مرعي العدني - حفظه الله - الذي شهد له الأئمة والعلماء والمشايخ بالعلم والفقه والأخلاق الحسنة .
وممن أثنى عليه وعلى علمه وأخلاقه العالية وزكاه وأوصى به الإمام العلامة الحبر الفهامة الشيخ المحدث مقبل بن هادي الوادعي - رحمه الله - والإمام العلامة ناصر السنة وقامع البدعة حامل راية الجرح والتعديل ربيع بن هادي المدخلي- حفظه الله - والشيخ العلامة المحدث محمد بن عبد الوهاب الوصابي- حفظه الله - والشيخ العلامة الفقيه المفسر عبيد بن عبد الله الجابري - حفظه الله - والشيخ العلامة محمد بن عبد الله الإمام - حفظه الله - وغيرهم من العلماء والمشايخ - حفظهم الله -
وشيخنا عبد الرحمن العدني لم يُغَيِّر ولم يبدل بل سار على الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة مقتفياً أثر شيخه الإمام مقبل الوادعي - رحمه الله - محترماً وموقراً لعلماء السنة ناشراً للعلم الشرعي المستمد من الكتاب والسنة فكان خير خَلَف لخير سلف باراً بأبيه الإمام مقبل الوادعي ومقتفياً أثره .
لا كحال المبتدع الضال الحدادي يحيى الحجوري - عامله الله بعدله -
الذي عاث فساداً في دار الحديث بدماج وغير وبدل وانحرف عن المنهج السلفي وصار مفتوناً ضالاً مضلاً محارباً للمنهج السلفي ولأهله .
فأتيت أنت يا سقيم الهلالي تزكيه بعد أن صار حاله هكذا وهذا هو نهجك الذي تسير عليه من قبل ومن بعد تزكي المبتدعة وتقدح في أهل السنة لغرض في نفسك الله أعلم به .
فربما تكون مدسوساً بين أهل السنة مثل أبي الحسن المأربي وعلي حسن الحلبي أتيت تفرق كلمتهم وتشتت جهودهم وتجعلهم شذر مذر.
وفي مقابل مدحك للممسوخ الحدادي يحيى الحجوري قدحت في دار علمية سلفية أثرية تنشر علوم الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح فقمت تصفها كذباً بالحُشُوش - قاتلك الله - من ظالمٍ أفاك ومجرمٍ ممسوخ .
ألا تعلم يا سقيم ما معنى الحشوش ؟
إنها الخلاء مكان قضاء الحاجة ( الغائط والبول )
فيا لقبح أقوالك وفحش منطقك وسوء أخلاقك أيها النكرة .
(الرائد في علم الفرائض) (القواعد الفقهية الخمس)
(شرح الهراس على الواسطية)(متن العقيدة الطحاوية)
( شرح ابن أبي العز على الطحاوية) (الفتوى الحموية الكبرى)
(الرد على الجهمية للدارمي) (القواعد المثلى في الأسماء والصفات)
( لمعة الاعتقاد) (شرح العلامة العثيمين على لمعة الاعتقاد)
(القول المفيد في أدلة التوحيد) (الشريعة للآجري)
(كتاب العقيدة للطفل المسلم اقرأ وتعلم)
(الدرة اليتيمة بشرح الإمام العثيمين) (فضل علم السلف على الخلف)
(تقريب التيسير لمعرفة سنن البشير النذير) (المنظومة البيقونية)
(التقريرات السنية بشرح المنظومة البيقونية)
(القلائد العنبرية على المنظومة البيقونية للتوزري)
(شرح اختصار علوم الحديث) (الباعث الحثيث) (نزهة النظر)
(الإملاء " المفرد العلم ") (دروس في الآداب للطلاب الجدد) (لامية الأفعال)
(تحفة المراكز العلمية في القواعد الإملائية الخالية من المسائل النحوية)
(المعتمد في الإملاء) (تعليم القراءة والكتابة) (تعليم الخط)
(بلوغ الأماني في إيضاح الإملاء بالرسم البياني) (القاعدة النورانية)
(المقدمة الآجرومية) (التحفة السنية شرح الآجرومية)
(التحفة الوصابية شرح الآجرومية) (متممة الآجرومية) (الكواكب الذرية)
(متن قطر الندى) (شرح قطر الندى) (ملحة الإعراب) (البلاغة الواضحة)
(دروس في البلاغة للعلامة العثيمين) .
(اصطلاحات الضبط) (الملخص المفيد في علم التجويد) (فن التجويد)
(غاية المريد في علم التجويد) (شرح المقدمة الجزرية) (متن الشاطبية)
وأمَّا شيخنا الفقيه عبد الرحمن العدني - حفظه الله - فقد أثنى عليه وعلى مركزه العلمي وأوصى بالدراسه عنده كبار علماء ومشايخ السنة كالشيخ ربيع المدخلي والشيخ عبيد الجابري والشيخ محمد الوصابي والشيخ محمد المدخلي والشيخ عبد الله البخاري والشيخ محمد الإمام وغيرهم .
(وأنا قلت لإخواني السلفيين كلهم في مراكزهم قلت إذا ضيعتم دماج ستضيعون كلكم لأن هي الأصل هي القلب التي تمدكم وأمَّا مراكز الضرار مراكز الحُشُوش هذه هاه نعم الحُشُوش والفشوش أنا ما أقول فيوش أنا أقول حُشُوش هذه الحُشُوش محتضرة بالشياطين هذه مراكز الضرار خاويةٌ على عروشها لا علمٌ ولا دعوة)
وكان تسجيله بتاريخ 29 شوال 1432 هـ
وأنت مولع بألفاظ (الحُشُوش) و(البول في ماء زمزم)
كقولك في نفس الشريط الأثيم لمن يحذر من دماج :
ص 6 - 7 فقال :
((كان عليكم أن تبينوا نوع المسألة التي أخطأ فيها فإن كانت من مسائل الاعتقاد فلا يجوز التهوين من شأنها .
هو الذي غير بيّن وغير مؤصلٍ وكان عليكم أن تبينوه وأن تؤصلوه بالدليل))
ختاماً أقول :
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين
من هنا يمكنك سماع المادة الصوتية لسليم الهلالي وهو يصف دار الحديث بالفيوش بأنها مركز ضرار وحُشُوش وفشوش
واضغط هنا لتنزيل الملف بصيغة ورد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق